Uncategorized

معايير استقدام عاملات للمنزل وكيفية اختيار تلك العاملات؟

يعتبر القيام بالأمور المنزلية من أكثر الأشياء التي ترهق الكثير من الأمهات فالأمر ليس سهلا كما يظن البعض، فبعض أمور التنظيف والرعاية المنزلية تعتبر مصدر إزعاج للكثير من ربات البيوت وخاصة العاملات منهم، ولكن تحرص جميعهن على أن يبقى منزلها جميلا نظيفا ولا يوجد به أوساخ أو جراثيم.

وهذا الأمر يستغرق وقتا كثيرا وبشأنه أن يعطلها عن العمل أو القيام بأعمال أخرى، ويزداد الأمر سوءا ان كان هناك أطفال صغار بحاجة للرعاية الدائمة، وفي هذه الحالة ستنشغل الأم أكثر عن القيام بالأمور المنزلية من ترتيب وتنظيف وتعقيم وغسيل بشكل كبير، وقيامها بهذه المهام بعد عودتها من العمل يرهقها أكثر، وتخيل أن تكون هناك مناسبة عائلية عندها في المنزل أو تعيش في بيئة تمتاز بالزيارات العائلية المتكررة التي تحتاج لجهود مضاعفة قبل وبعد الزيارة من تحضير للمنزل وللموائد وللمشاريب وغيرها من الامور المرهقة، كل هذه الأمور ستزيد من رغبة الأسرة في البحث عن عاملة دائمة للعمل معها في المنزل لكي تساعد في ترتيب المنزل والقيام بكافة الاعمال المنزلية

ولكن عند اختيار الشغالة لا بد أن يكون اختيارك لها مبني على بعض الأسس السليمة التي تساعدك في اختيارها بشكل صحيح:

  1. يفضل الاستعانة بشغالة من مكان موثوق كمؤسسة هُرمز التي تقدم لك عاملات بضمانات ومميزات رائعة يمكنك معرفتها بالتواصل معنا.
  2. إن كان اختيارك من غير المؤسسات المضمونة في السلطنة عليك أن تقوم بسؤال أحد أقاربك أو أصدقائك ان كانوا يعرفون أشخاص موثوق بهم وتم تجربتهم من قبل.
  3. اجراء مقابلة شخصية مع العاملة للتأكد من أخلاقها وطريقة تعاملها وتفكيرها. وهل يمكنك استيعاب وجودها بشكل يومي معك حيث إن هناك أشخاص يتم الارتياح لهم من اللقاء الأول.
  4. التأكد من أنك ستكون مطمئن معها على أطفالك ومنزلك وحاجاتك جميعها لذلك عليها أن تتمتع بالخلق وبمستوى متوسط أو عالي من التعليم.
  5. إن كنتي ترغبين بالعاملة لمساعدتك بأطفالك الصغار يُفضل أن تكون تلك الخادمة تعاملت مع أطفال من قبل وأن تكون تمتلك الخبرة الكاملة للتعامل مع الأطفال وتربيتهم
  6. الطبخ بطريقة احترافية من أهم الشروط التي يجب أن تكون في العاملة حيث أنها ستقيم في المنزل وسيتم الاعتماد عليها بشكل كامل.
  7. ضرورة التأكد من انها منظمة بشكل كبير وتقوم بكافة التفاصيل في المنزل كأنها صاحبة المنزل تماما وليس مجرد عمل وتريد الانتهاء منه وإلا سيكون وجودها وعدمه واحد.
  8. ضرورة مراقبة العاملة في الفترة الاولى من وجودها كفترة تجريبية ويجب متابعتها على الأقل لمدة أسبوع وتقويم الأمور التي تعارضك أول بأول حتى لا يحدث مشاكل مستقبلا.
  9. أن تكون شخص مسؤول حيث من الممكن أن تحدث بعض الطوارئ التي يتطلب وجودها في المنزل بمفردها

هذه بعض النصائح التي يمكننا تقديمها لك لاستقدام عاملات المنزل وبعض الأسس السليمة التي تساعدك في اختيار العاملة ولتتعرف أكثر من ذلك يمكنك متابعتنا عبر صفحتنا على الانستغرام لتكون على اطلاع كامل بكل التفاصيل الجديدة وبالنصائح التي نقوم بتحديثها أولا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.