Uncategorized

نصائح لكيفية توجيه أبنائك في كيفية التعامل مع شغالة المنزل

تلعب شغالة المنزل دوراً مهماً في حياة أفراد عائلتك فهي الشخص الذي يلتقط أطفالك من المدرسة كل يوم و تضمن أن والديك المسنين لا ينسون تناول أدويتهم في الوقت المحدد.

شغالة المنزل هي زوج الأيدي الإضافية في منزلك والتي يمكنك الاعتماد عليها دائماً عندما تكون في أمس الحاجة إليها وسيكون من الممل أن تتحمل العبء الأكبر من الضغط النفسي للعثور على مساعد جديد لذلك من الضروري توجيه أبنائك في كيفية التعامل مع شغالة المنزل.

أفضل نصائح لـ توجيه أبنائك في كيفية التعامل مع شغالة المنزل

يجب تنبيه الأبناء إلى كل ما يلي من أجل معرفة كيفية التعامل مع شغالة المنزل:

على الأطفال جعلها تشعر بالراحة

هذا يعني بشكل أساسي أن الراحة ووضع متعلقاتها الشخصية في مساحتها الخاصة أمر لا غنى عنه و بمجرد أن تشعر الشغالة بالراحة ستتمكن من التركيز أكثر على أداء الواجبات الموكلة إليها.

عدم وضع الكثير من القيود

حاول تنبيه الأطفال إلى معاملة شغالة المنزل مثل الأسرة والعمل على منحها بعض الوقت الشخصي أيضاً حتى يكون مزاجها أفضل وتبقى سعيدة و على سبيل المثال يمكنك السماح لها بالذهاب في نزهة في الحديقة.

عد دفع الأبناء شغالة المنزل لتعمل فوق طاقتها

غالبًا ما يبذل الناس الكثير من العمل على مساعدتهم المنزلية و أنت تستأجر خادمة لأنك غير قادر على التعامل مع جميع الأعمال التي يجب القيام بها في المنزل وإذا لم تتمكن من التعامل مع جميع الأعمال في منزلك فلا يمكنك توقع أن تقوم الخادمة بذلك أيضاً و إذا كنت ترهقها فسيؤثر ذلك عليك في النهاية و إما أنها ستترك الوظيفة أو تمرض و في كلتا الحالتين سيكون عليك أن تفعل كل شيء بنفسك و انها فكرة جيدة لتقسيم العمل و إما أن توظف المزيد من الأشخاص لذلك من الهام توجيه الأبناء الرفق بـ شغالة المنزل وعدم الضغط عليها.

الرحمة ضرورية

أن تكون رحيم أنت وأبنائك أمر ضروري لتكوين علاقة قوية مع شغالة المنزل و تعاني الخادمات من مشاكل في الحياة و أنت بحاجة إلى فهم وضعهم ومساعدتها على التغلب على هذه المشاكل بأفضل ما يمكنك ويمكن أن تمرض الخادمات أو تتعرضن لحوادث أو يواجهن مصيبة و في مثل هذه الأوقات سيكون للمساعدة والدعم أهمية كبيرة لذا كن على دراية بوضعها وكن عطوف عليها ويجب توجيه الأبناء إلى ذلك.

التقدير

تقدير العمل الجيد أو أي مبادرة تظهر من قبل الخادمة بمثابة تشجيع و يمكن إظهار التقدير من خلال الكلام أو الإيماءات أو المكافآت المالية أو الهدايا من قبل الأبناء و مجرد إعطاء يوم إجازة كعلامة تقدير لعملها الشاق يقطع شوط طويل في رفع الروح المعنوية لـ شغالة المنزل.

عدم الإساءة إلى الخادمة من قبل أحد الأبناء

سواء كانت خادمة بدوام جزئي أو تعيش في واحدة بدوام كامل فهذه مشكلة خطيرة ومن الممارسات الشائعة التعدي على الخادمة أو استغلالها لذلك تأكد من عدم قيام أي فرد في عائلتك بالإساءة إليها وتوجيه الأبناء إلى احترامها ومعاملتها بلطف.

في النهاية لا بد من القول أن مؤسسة هرمز أفضل مؤسسة تعمل في مجال استقدام العمالة الأجنبية في سلطنة عمان وفقاً لأفضل الشروط المناسبة للعمال ولأصحاب العمل تحقيقاً لأهدافها في كسب رضا وولاء العملاء ومن أجل الحصول على معلومات اكثر حول نشاطات هرمز وأعمالها ومشاريعها يمكن متابعة هرمز على الانستجرام لأجل أي جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.