Uncategorized

10 نصائح سريعة للتعامل مع الشغالة في أول يوم عمل ليها

قبل أن تقوم بالترحيب بالشغالة في منزلك، عليك قبل ذلك وضع قائمة مع زوجتك، علماً أن هذه القائمة يجب أن تتضمن الواجبات التي من المفترض أن تقوم بها، وتوقعاتك عن أدائها، وقواعد المنزل، وما إلى ذلك.

مع العلم أنه من الضروري جداً أن تكون موضّحاً قدر الإمكان لآلية عملها كي لا تواجه الشغالة أيّ صعوبة في فهم ما هو متوقع منها.

ومن جانب آخر، عليك تحديد المهام المرجوة منها والاحتفاظ بنسخة لك وتسليمها نسخة أخرى، فهذا يتيح لك وللعاملة استخدام القائمة كقائمة تحقق.

بالإضافة إلى ذلك، تسليم القائمة للشغالة في يومها الأول يمنع المضاعفات التي قد تحصل مستقبلاً كالارتباك أو التكاسل في تأدية الواجبات وكذلك، ساعات العمل وما شابه ذلك.

إليك قائمة بأهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للتعامل من الشغالة

الشغالة في المنزل

الخصوصية  

عليك أن توضّح لشغالتك أن خصوصية المنزل أولاً، على سبيل المثال، لا يُسمح لها بدعوة الشغالات أو أي شخص آخر عندما لا يتواجد أحد في المنزل.

احترام خصوصية الشغالة

فإيّاك أن تتدخل في شؤونها الخاصة عندما تنتهي من تأدية واجباتها المنزلية، من أجل أن تحترم عملها وتؤديه على أكمل وجه دون أن تشعر بأي ضغوطات.

بالإضافة إلى أنه يتوجب عليك تنبيه الأطفال في حال وجودهم أن عليهم احترام خصوصية العاملة، وفي حال ظهور أي علامات قلق عليها، فعندها عليك معرفة ما الخطأ.

احترام الشغالة

صحيح أن خادمتك تعمل لديك، ولكن من الواجب عليك احترامها ومعاملتها بلطف، فهذا سيجعل عائلتك كلها تحترمها، مع العلم أن احترامها سيجعلها تؤدي مهامها بالصورة المثلى كما أثبتت الدراسات.

احترام المعتقدات الدينية رغم اختلافها

فمن الواجب احترام الطقوس الدينية للشغالة كإعطائها إجازة لزيارة مكان عبادتها، وأيضاً، عدم إجبارها على فعل أشياء مخالفة لمعتقداتها كأكل اللحوم مثلاً.

التحدث مع الخادمة

من اليوم الأول لها يجب أن تجلس معها وتوضح لها كل النقاط المهمة لك، بالإضافة إلى عاداتكم في المنزل والبروتوكول الخاص بكم تفادياً لأي مشكلة قد تحصل بسبب ذلك.

وأيضاً، يجب عليك من حين إلى آخر الجلوس معها حتى تثق بك أكثر وتشعر بالطمأنينة ولكي تخبرها بكل هدوء بأي شيء يخالف قواعدك المنزلية، تجنباً لأي ضغط أو مشاعر سلبية.

دع الخادمة تشعر بالراحة

دع الشغالات يشعرون بالراحة

الراحة عامل مهم وأساسي لأي عامل أو موظف من أجل أفضل إنتاجية، كذلك، عليك التأكد أن الشغالة تحصل على قدر كافٍ من الراحة الجسدية والنفسية، لأن ذلك كفيل براحة عائلتك وخاصة الأطفال.

الاعتناء بكل شيء قبل وصول الخادمة

عليك الاعتناء بكل شيء قبل وصولها حتى يظهر منزلك بالشكل الذي تريد لها أن تنظف وترتب به.

افتعال حدث مفاجئ

قم بافتعال حادث سيء في المنزل كحريق صغير أو ما شابه لترى كيف ستتعامل مع المشكلة.

استقبلها بوجهٍ بشوش

فمن المهم استقبال الخادمة بوجه مبتسم لأنه يعطيها انطباع بالراحة ويزيد من إنتاجيتها وفهم الجو العائلي الخاص بك.

إظهار الاهتمام بها

من الضروري عليك أن تسألها عما إذا كانت بحاجة إلى مساعدة لمجرد أن تكون مهذبة مع العلم أنها سترفض، وبعد ذلك تكون حرة في القيام بأعمالك المنزلية الخاصة دون أن تقلق، فهذا السبب هو الذي دفعك لتوظيف شغالة في منزلك.

أفضل مؤسسة لتأمين الخادمات

بالملخص، كل ما عليك فعله هو إدارة الشغالة الخاصة بك بشكل صحيح منذ اللحظة الأولى، من خلال اتباعك النصائح السابقة لتحصل على أفضل نتيجة تنتظرها من خادمتك، فالتعايش مع شغالتك والقدرة على الوثوق بها سيبقيك في سلام في العمل.

ومن الضروري أن ننوه بأن أفضل مؤسسة لجلب الشغالات المنزلية هي مؤسسة هرمز، والتي تلتزم بشعارها الذي ينص على “رضاكم مسؤوليتنا” فهي تهدف دائماً لتقديم التسهيلات لعملائها بحيث يضمنون لك أفضل النتائج من حيث النظافة والثقة والجودة في العمل واللباقة في التعامل.

وفي حال رغبتكم بالتواصل مع المؤسسة يمكنكم زيارة الموقع الخاص بهم ” هرمز” أو زيارة الحساب على الانستجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.