Uncategorized

15 فيلماً بمشاهد لا تصدق عن خادمات المنزل وأسرارهم!

 تساعدكِ الأفلام والبرامج التلفزيونية في التعرف على أسرار العاملة المنزلية، وسنذكر لكِ في هذا المقال 15 فيلماً بمشاهد لا تصدق عن خادمات المنزل وأسرارهم!

Maid In Manhattan

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى “ماريسا”  (جينفر لوبيز) التى تحلم دائمًا أن توفر حياةً لائقةً وكريمة لها ولطفلها ، لذلك تقوم بالعمل في عدة مجالات ، ومنها العمل كخادمة في الفنادق والأماكن العامة والخاصة ، وتتمتع البطلة ماريسا بالذكاء والقدرة على التعامل مع المواقف الصعبة، وتحاول أن تتقدم لوظيفةٍ أفضل وأعلى من مهنة الخادمة في الفندق ، وفي ذات يومٍ تنبهر ماريسا بفستانٍ لإحدى نزيلات الفندق، وتعجب البطلة بالفستان بشكل كبير، وتقوم بارتداء الفستان وتبدو كإحدى عارضات الأزياء ، ومن ثم يدخل عليها السيناتور ، ويعتقد أنها مقيمة بالفندق ويُعجب بها.

 The Servant

يتحدث الفيلم عن رجل من الطبقة الأرستقراطية اللندنية يستخدم الخادم لمساعدته في احتياجاته، و يتميز الفيلم بقوة الأداء وبراعة الحوار، ثم تميز الجانب السينماتوغرافي خاصة على مستوى التصوير، ويتميز الفيلم بالتصوير عن المعادلة الطبقية .

Butler 

القصة تتحدث حول رئيس الخدم الأسمر في البيتِ الأبيض، والذي استمر في موقعه مع ثماني رؤساء للولايات المتحدة، في الفترةِ بين 1956 و1986، عايش خلالها أحداثاً مُشتعلة من التاريخ الأمريكي، مثلاغتيال كينيدي، أو حرب فيتنام، أو حركات التحرُّر للسود .

Meheret 

يروي الفيلم السينمائي، الذي عُرض بمناسبة “اليوم العالمي للمهاجرين”، قصة “ميريت” الشابّة الأثيوبية التي جاءت إلى لبنان للعمل في الخدمة المنزلية((https://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2020-12-22-1.4046175?ot=ot.AMPPageLayout)) ، وذلك من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج فادي حداد، في سينما “فوكس” في بيروت بحضور عدد من المهتمّين والمعنيين والناشطين الحقوقيين وعاملات المنازل المهاجرات وفريق العمل، إقرأ أيضا في مدونة مؤسسة هرمز ..

فيلم آية والبحر : 

يُعد فيلم آية والبحر فيلم قصير مغربي من إخراج مريم التوزاني سنة 2015، و بطولة كل من بديعة عزيز، و يتناول الفيلم قصة الفتاة “آية” التي تقضي أيامها في خدمة منزل سيدتها  ، والتي تقضي أوقاتها في مشاهدة التلفزيون .

فيلم الخادمة : 

تتلخص قصة الفيلم في الاتفاق على إيقاع شخصية علاء ،والذي يعد ابن الخادمة المنزلية ، ومن ثم تصاب الأم بالشلل عندما يتزوج ابنها من فتاة تدير بعض الشركات وتشترك الخادمة مع الموظف الكبير في عمليات الاختلاس. 

The Help 

يتمحور الفيلم حول الصحفية الشابة “أغوينيا” التي تتخرج من كليّة الصحافة ، وتبدأ في عرض وتصوير الظلم الذي يتعرض له  خدم المنازل عن الظلم بشكل يومي  .

Gaddam 

تحكي قصة الفيلم الهندي تجربة امرأة هندية تعمل خادمة في السعودية ، وتتعرض للتعذيب على يد مخدوميها ،  وتضاربت أقوال الصحف في ما إذا كانت القصة تحكي عن  مكان وقوع حادثة تعذيب في السعودية .

The Favourite 

يتحدث الفيلم عن قصة الملكة المريضة بالنقرس،  وحول الصراع الخفي بين سيدتين داخل البلاط الملكي من أجل الحصول على حُب الملكة، وهما صديقة الملكة منذ الطفولة وخادمة في القصر الملكي ، وتم تقسيم الفيلم إلى 8 فصول .

Roma 

تدور أحداث الفيلم  حول قصة مستوحاة من أحداث حقيقية ، ويتحدث حول عاملة منزلية وجليسة أطفال تعمل لدى أسرة ميسورة تشبه كثيرا أسرة مخرج الفيلم.

Augustine 

يُعتبر الفيلم درامي تاريخي فرنسي ، ويتحدث عن علاقة حب بين طبيب الأعصاب الفرنسي جان مارتن شاركو ومريضته لويز أوغسطين جليزيس ، التي كانت تُعرف باسم أوغسطين. يُعتبر هذا الفيلم هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة أليس ووكر.

فيلم خادمة في الجحيم 

يوضح الفيلم الوثائقي المشكلات الأساسيّة التي تعاني منها العاملات المنزليّات في الشرق الأوسط، حيث يصور كيفيّة استلام أرباب العمل للعاملات القادمات حديثاً، و لحظة استيلاء صاحب العمل والكفيل على جواز السفر .

The Women on the 6th Floor

‏يتحدث الفيلم عن لوي جوبير ، حيث يكون متزوج من سوزان ولهما ولدان في سن المراهقة في المدرسة الداخلية، ويشعر جان بالملل حتى تظهر الخادمة الساحرة الجديدة (ماريا) في خدمة أسرته ، ويكشف الفيلم عن أسرار الخادمات الإسبانيات المتواجدات بالطابق السادس .

يمكنكِ الحصول على عاملات مؤقتة للتجربة من مؤسسة هرمز في سلطنة عمان لمدة شهر واحد على كفالة المؤسسة.

فيلم الخادمة الكوري 아가씨

تدور أحداث القصة خلال فترة الاحتلال الياباني في فترة الثلاثينات من القرن العشرين، وتلتحق الفتاة سوكى للعمل لدى سيدة يابانية ثرية تدعى هودايكو، والتي تقيم مع العم الظالم المستبد كوزوكي،  وتحاول الخادمة في إقناع السيدة الثرية بالزواج ، وذلك من أجل السطو على ثروتها وإيداعها بإحدى مصحات الأمراض العقلية.

فيلم شكرا صوما 

يوضح الفيلم قضية العاملات المنزليات الأجنبيات في العالم العربي وخاصة في لبنان ((https://arabic.euronews.com/2018/12/19/lebanon-film-ab5))، ويصور الفيلم علاقة إيجابية بين صبية لبنانية في العشرين من العمر تدعى نور وعاملة منزلية سريلانكية تدعى صوما ، حيث قضت العاملة المنزلية أكثر من 30 سنة في خدمة العائلة، ويقارن الفيلم بين الثقافتين اللبنانية والسريلانكية في الطبيعة والمعتقدات الدينية والحياة اليومية .

يمكنك الحصول على أفضل خدمات جلب الأيدي العاملة في سلطنة عمان من مؤسسة هرمز، ويمكنكِ المتابعة والحصول على أفضل النصائح والمعلومات من حساب الإنستجرام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.